اليوم وانا اقلب صفحات احدى االمجلات
لفتتني احدى المواضيع وكان تحت عنوان ...//??دمج البنين والبنات//??
وكان وراء ذلك الاقتراح وزيرة التربيه والتعليم نوره الفايز
اختلفت الاراء في الموضوع.......
الاغلب كان يؤيد فكرة الاختلاط ولكن كلاً وشروطه
فمنهم من كان شرطه ...ان يكون الدمج الى السنة الثالثه الابتدائيه ,,,,والثاني كان شرطه الى السنة السادسه الابتدائيه
ومن قال ان الطفل في تلك الفتره يحتاج الى وجود والدته واشباع رغباته من الامومه فيصطدم في بداية دخوله الى المدرسه بوجود
معلمين
ومنهم من قال ان المعلمه اكثر تحملاً ووعيا وصبراً والطفل في تلك الفتره لايفرق بين الجنسين
وهناك ايضا من رفض الفكره وقالــــ...ستؤدي هذه الدراسه الى وجود تضارب ومشاكل كثيره لنفس الطفل لاننا سنقوم بفصله في المراحل
الدراسيه التاليه بعد تعوده على زميلاته الطالبات ومعلماته وسيصعب عليه التكييف نظراًلاختلاف اسلوب المرأه التعليمي عن الرجل
ومنهم من قال ان اوروبا بدأت عملية الغاء الدمج ونقوم نحن بعد ان عفا عليها الزمان نضعها في مناهجنا
فمارأيكم انتم ؟؟؟؟هل تؤيدون الفكره ام لا ..؟؟ اذا كان الجواب بنعم اولا اتمنى ذكر الاسباب....
تقبلوواا تحياتي/
اختكم:همي لووحدي
لفتتني احدى المواضيع وكان تحت عنوان ...//??دمج البنين والبنات//??
وكان وراء ذلك الاقتراح وزيرة التربيه والتعليم نوره الفايز
اختلفت الاراء في الموضوع.......
الاغلب كان يؤيد فكرة الاختلاط ولكن كلاً وشروطه
فمنهم من كان شرطه ...ان يكون الدمج الى السنة الثالثه الابتدائيه ,,,,والثاني كان شرطه الى السنة السادسه الابتدائيه
ومن قال ان الطفل في تلك الفتره يحتاج الى وجود والدته واشباع رغباته من الامومه فيصطدم في بداية دخوله الى المدرسه بوجود
معلمين
ومنهم من قال ان المعلمه اكثر تحملاً ووعيا وصبراً والطفل في تلك الفتره لايفرق بين الجنسين
وهناك ايضا من رفض الفكره وقالــــ...ستؤدي هذه الدراسه الى وجود تضارب ومشاكل كثيره لنفس الطفل لاننا سنقوم بفصله في المراحل
الدراسيه التاليه بعد تعوده على زميلاته الطالبات ومعلماته وسيصعب عليه التكييف نظراًلاختلاف اسلوب المرأه التعليمي عن الرجل
ومنهم من قال ان اوروبا بدأت عملية الغاء الدمج ونقوم نحن بعد ان عفا عليها الزمان نضعها في مناهجنا
فمارأيكم انتم ؟؟؟؟هل تؤيدون الفكره ام لا ..؟؟ اذا كان الجواب بنعم اولا اتمنى ذكر الاسباب....
تقبلوواا تحياتي/
اختكم:همي لووحدي